كيف تدير شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية

  • Home
  • المدونة
  • كيف تدير شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية
كيف تدير شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية

كيف تدير شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية

admin المدونة ,,

هل تملك الكثير من المال وتريد استثماره؟ هل تريد امتلاك شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية ؟ يعتبر مشروع شركة صيانة السيارات من أكثر المشاريع الربحية نجاحا في السوق السعودي، التنوع والتنافسية من أهم الأشياء التي تميز هذا السوق، وبناء الثقة وكسب ولاء عملائك أمر مهم بالطبع، فأصحاب السيارات عادة ما يلتصقون بشركة صيانة سياراتهم ولا يبدون الرغبة لتغييرها خصوصا إذا كانت مستوى الخدمة مميزة ومريحة تماما لهم. الإدارة فن قبل أي شيء لذا فأن امتلاكك للشركة لا يعني أنك يجب أن تديرها، البعض يفضل توظيف مدير ذو خبرة لإدارة الأمر برمته، لكن إذا كنت تملك المال وترغب في إدارة شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية لذا فهناك بعض الأمور الواجب وضعها في الاعتبار.

امتلك طقم عامل ثابت

إذا كنت تمتلك شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية فمشكلة أساسية يجب تجنبها هي التغيير المستمر لطاقم العمل، يجب الحفاظ على استمرارية العاملين لأقصى فترة ممكنة. فتدريب العاملين الجدد بشكل مستمر في حالة تغير طاقم العمل بشكل مستمر سيكون عبء على الشركة من حيث التكلفة، كما أن العملاء يرغبون بتجربة فني واحد يثقون به ويحصلون على خدماته في كل مرة يقدمون إليك. يجب عرض حزمة مرتبات جيدة وحوافز ومكافآت للموظفين الأكثر فعالية وكذلك التعامل بودية فيما لا يضر مصالح العمل، في الأخير أنت ترغب في بناء الثقة لدى عملائك، لا يمكن لذلك أن يتم إلا حين تبني الثقة داخل موظفيك و تزرع الولاء وحب الشركة داخلهم. للحفاظ على حقوقك وحقوق موظفيك يجب إعداد عقد عمل جيد يراعي جميع الأطراف.

ميز نفسك بقيمة محددة

قد يظن البعض أن تبني قيم وأخلاقيات معينة فيما يخص بناء شركة أمر غير مهم، على العكس تماما، فأن حجر الأساس لقيام الشركة بالتقدم في استراتيجيتها المستقبلية هو المعايير والقيم التي تلزم الشركة نفسها بها، الأمر لا يقتصر على المعايير بشكل عام؛ فكثيرا من الشركات تخبر عملائها في بروفايل شركتها بأنها تتبنى قيم مثل الأمانة والدقة ورضاء العميل…إلخ. الواجب هنا هو تبني قيمة ما بشكل واضح وقوي، مثل أن ترتبط قيمة الجودة أولا لدى عملائك بشركتك، إذا استطعت الوصول للمرحلة التي يتخيل فيها عملائك مبدأ الجودة ويربطوه بك فأنت نجحت بالطبع.

واكب التكنولوجيا دائما

في كثير من الأحيان تتميز شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية عن أخرى فقط لأنها تملك نظام حديث متقدم تكنولوجيا، فالعميل لا يفرق أحيانا إذا كانت الجودة والتكلفة في مكان ما أفضل من أخر بفرق طفيف، لكن العميل سيهتم في حال كانت الشركة تملك تكنولوجية حديثة في التعامل مع عملائها. من المهم امتلاك سجل إلكتروني وافي لعملائك وأيضا نظام إلكتروني للحجز وتبديل المواعيد، هذا سيؤثر في تجربة عملائك بالطبع وسيجعلك خيارهم الأول.

عزز انطباع عملائك عنك

إقامة شركة صيانة وتصليح السيارات بالسعودية والصعود بها لبناء اسم كبير في وسط هذا السوق أمر يلزم سمعة جيدة وسريعة الانتشار، أولا يجب أن تعي أن العميل يتجاهلك تماما في الوقت الذي يفقد ثقته بك أو يشك في وجود مشكلة ما قد تعطله في حال استخدم شركتك. لذا فأن الهدف الأساسي هنا هو بناء الثقة لدى جماهيرك، إذا كانت الخطوة الأولى هو كسب ثقة موظفيك بالشركة فالخطوة التالية هو ترجمة استراتيجيات كسب العملاء لأفعال على أرض الواقع، يجب أن تعطي عملائك انطباع ينم عن ثقة منقطعة النظير في خدماتك وجودة موظفيك، أعطهم ضمان لعدد كيلومترات أو أميال معينة تسيرهم السيارة بدون تلف الجزء المستبدل.

أضف تعليقك هنا